رسوم السجل التجاري

يُعد السجل التجاري أحد أهم الأشياء التي يجب على جميع أصحاب المؤسسات والشركات والمشاريع التجارية الاهتمام به، وبالتالي إذا كنت تمتلك شركة أو تريد تأسيسها أو حتى مشروع تجاري، فأنت بحاجة إلى فتح هذا السجل لأعمالك

فمن خلال هذا السجل لن تتعرض لأي مساءلة قانونية، كما يُمكنك حينها الاستمتاع بكافة المميزات المختلفة التي يتيحها لك السجل، لذا نحن هُنا اليوم عزيزي لنوضح لك كافة الأمور التي يجب عليك معرفتها حول هذا السجل، بالإضافة إلى رسوم السجل التجاري التي يجب عليك تسديدها.

مميزات خدمة السجل التجاري الإلكتروني

بالطبع لقد كان للسجل التجاري الإلكتروني الكثير من المزايا والفوائد التي عادت بالنفع على المواطنين أصحاب الأعمال التجارية المستخدمين لهذه الخدمة.

حيث تتمثل أبرز المميزات التي حصلوا عليها فيما يلي:

  • لقد أتاحت هذه الخدمة لكل من المواطنين والمؤسسات الفردية إصدار السجلات التجارية وتجديدها والتعديل عليها أيضًا بطريقة إلكترونية وخطوات سريعة وسهلة دون الاضطرار إلى اللجوء إلى المعاملات الورقية الروتينية.
  • يقدم الموقع للمستخدم خدمة تزويده بقائمة من الاقتراحات التي تشتمل على مجموعة من الأسماء التجارية.
  • إتاحة خدمة الربط الإلكتروني مع الجهات الرسمية من أجل توثيق السجل في الجهات المعنية، هذا بالإضافة إلى مطابقة المعلومات والبيانات التي تم إرفاقها في السجلات التجارية.
  • يستطيع المواطنون من خلال هذه الخدمة الحصول على السجلات التجارية دون الحاجة إلى أي مستندات.
  • استخراج السجلات التجارية والحصول على رقم العضوية الذي يخص كل سجل من السجلات التي صدرت في الغرفة التجارية، وكل هذا يتم بشكل إلكتروني سريع.
  • إمكانية تسديد الرسوم المطلوبة عن طريق نظام سداد سهل وبسيط.
  • الحصول على إصدار الفاتورة الموحدة، والتي تتضمن كافة التكاليف التي تتطلبها السجلات التجارية، هذا إلى جانب عضوية الغرف التجارية.
  • إتاحة حدوث تزامن بين فترات سريان السجل التجاري مع فترة سريان عضوية الغرفة التجارية.

 

وبناء على كل هذا إن الحصول على سجل تجاري للشركة بطريقة قانونية سليمة يحتاج حصولك على استشارة من مستشار قانوني متخصص وعلى مستوى عالٍ من الخبرة والمهارة، وهو ما ستجده عند التعامل مع شركة متراس للمحاماة والاستشارات القانونية، لذا لا تنتظر كثيراً وتواصل معنا.

رسوم السجل التجاري

توجد بعض الرسوم التي يجب تسديدها حتى تستطيع استخراج السجل التجاري.

وتقدر قيمة تلك الرسوم بشكل تقريبي كما يلي:

  • لكي تستطيع استخراج سجل تجاري رئيسي لابد من تسديد رسوم تقدر بمائتي (200) ريال عن كل عام، هذا إلى جانب الرسوم المضافة والتي يتم تسديدها إلى الغرفة التجارية، وتختلف قيمة هذه الرسوم وفقًا لنوعية النشاط التي تختلف من شركة إلى آخر، بالإضافة إلى الدرجة عن كل عام.
  • أما استخراج السجل التجاري الفرعي، فيتطلب تسديد رسوم السجلات التجارية التي تقدر بقيمة مائة (100) ريال عن كل عام، إلى جانب رسوم الغرفة التجارية الإضافية والدرجة عن كل عام.

شركة متراس للمحاماة والاستشارات القانونية

تعد شركة متراس أحد أفضل شركات المحاماة والاستشارات القانونية التي يُمكنك الاستعانة بها في إنشاء وفتح السجل التجاري الخاص بأعمالك التجارية، حيث تمتلك الشركة فريق من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين ذوي الخبرات القانونية

العالية في خدمات السجل التجاري المختلفة وغيرهم من الخدمات الأخرى التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات التجارية، كما تحرص الشركة على إرضاء العملاء من خلال توفير كافة الخدمات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وفي النهاية، عزيزي المستثمر لم يعد هناك أي داعي للقلق بشأن استخراج الأوراق القانونية الهامة مثل السجل التجاري وكيفية تسديد رسوم السجل التجاري بعد الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية، والتي سهلت الكثير

من الوقت والجهد على مرتادي طلب هذه الخدمات، فقط كل ما ستحتاج إليه هو الاستعانة بشخص قانوني متخصص يعطيك الاستشارات والنصائح القانونية السليمة.